رحم صناعي ينقذ أرواح الصغار

Admin 02 مايو 2017

تمكن العلماء بتكاتفهم مع أطباء الأطفال المبتسرين و الجراحة في مستشفي فيلادلفيا للأطفال من عمل رحم صناعي يعطي أملا للأطفال المبتسرين ,, و الذين يولدون قبل أوان ولادتهم الطبيعي بمدة طويلة ..
الجهاز الذي تم تجربته كإختبار علي أجنة حملان أظهر نتائج رائعة ,, و كانت العينة المبدئية تشمل ثمانية أجنة حملان جميعهم حدث بهم نمو خلال فترة تواجدهم داخله ..
و صرح الدكتور ألان فليك جراح الأطفال و الذي قام بقيادة الفريق المسئول عن تطوير هذا الرحم الإصطناعي بان النتائج مبشرة ,, و الأجنة ظلت في تطور مستمر لمدة شهر داخل الرحم الاصطناعي ..
و نقلا عن لسانه ( لقد أظهر الرحم نتائج رائعة لكونه يشابه الرحم الطبيعي ,, و أظهر الأجنة نموا رئويا طبيعيا و نمو بالدماغ و في كل وظيفة و منحي يمكن قياسه  داخل الجسم ) . و استكمل ( نحن بصدد استخدامها علي الأجنة البشرية خلال 3 إلي 5 أعوام من الأن و نتوقع نتائج مشابهة من حيث النجاح )

الرحم ما هو إلا عبارة عن كيس به سائل يماثل في التركيب السائل الأمنيوسي الموجود داخل رحم الام , و يتصل بجهاز يشابه المشيمة من حيث وظائفها فيعمل علي
إمداد الجنين بالغذاء و الأوكسجين و تنقية السائل من ثاني أوكسيد الكربون .. فيوفر للطفل بيئة مماثلة لرحم والدته و يستكمل نموه بصورة طبيعية داخله ..
و علي الرغم من المشاكل الأخلاقية العديدة التي قد يواجهها هذا الإختراع , فان العلماء ماضون في عملهم و من المتوقع ان يحدث طفرة في علم الأطفال المبتسرين ,, بخفض سن الخطر لولادة الطفل من 24-26 اسبوع حتي 20-22 أسبوع ..

    فيديوهات
    تابع صفحتنا علي الفيس بوك