السوفالدي ينتصر علي فيروس سي

Admin 21 ابريل 2017

أكد الدكتور عاصم السكرى طبيب الأمراض المتوطنة بوحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى الدولى بالمنصورة أن نسبة الشفاء من فيروس سى بين المرضى المترددين على الوحدة وصلت إلى 97% بفضل عقار “سوفالدى”  ..
مقارنة بـ”الإنترفيرون” الذى لم يتخطى 40%، مؤكدًا أنه تتم متابعة حالة المريض بعد الشفاء لمدة 6 شهور بإجراء تحليلى “”pcrكل 3 شهور للتأكد، وبعدها من حقه استخراج شهادة “الشفاء”.

  حيث تبذل الدولة جهودًا كبيرة تلقت اشادات دولية فى علاج مرضى فيروس سى ، ويضاف إلى هذا النجاح ما أعلنته اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، بشأن علاج 25 ألف مريض بفيروس سى من المنتكسين من إجمالى 45 ألفا، مؤكدة، إن نتائج العلاج عالية وتتخطى الــ98%، ومشيرة إلى توفير علاج فيروس سى فى جميع مراكز الفيروسات الكبدية بالجمهورية .

وأكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان إن مراكز اللجنة القومي للفيروسات بالجمهورية، استقبلت حتى الآن 25 ألف مريض بفيروس سى من المنتكسين، مشيراً إلى أن العلاج متوفر بجميع المراكز ..

وكشف الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن الفترة المقبلة ستشهد تقليل مدة العلاج لمرضى فيروس سى غير المصابين بالتليف الكبدى لتصبح 8 أسابيع بدلا من 12 أسبوع …
و النتائج مبشرة للغاية و تنبئ بالقضاء التام علي المرض خلال أعوام قلائل ..

    فيديوهات
    تابع صفحتنا علي الفيس بوك